صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سقوط نصاب استولى على أموال ضحاياه بإعلانات وهمية

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الجمعة، 10 يونيو 2022 - 04:34 م

باع نصاب الوهم لضحاياه، وأقنعهم بقدرته على تسفيرهم للخارج، ومنحهم قروض بدون فوائد، عبر إعلانات قام بنشرها على إحدى الصفحات عبر «فيس بوك»، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من تحديد هوية المتهم وإلقاء القبض عليه، وبالعرض على اللواء بهي زغلول مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بإشراف اللواء أشرف عثمان مدير مباحث شرطة النقل والمواصلات، قيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة، بالنصب على المواطنين، عن طريق إيهامهم بقدرته على تسفيرهم للخارج، ومنحهم قروض بدون فوائد.

أضافت التحريات قيام المتهم بنشر إعلانات عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مدون بها رقم هاتف «محدد»، للتواصل معه، وذلك مقابل إرسال مبالغ مالية له، عن طريق حوالات بريدية على الرقم الخاص به، لإنهاء إجراءات السفر أو منح القروض بدون فوائد.

بالفحص تبين قيام المذكور بالنصب على 12 شخصًا، وتلقيه منهم مبالغ مالية، عن طريق حوالات بريدية مقابل تسفيرهم للخارج أو منحهم قروض بدون فوائ. 

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه حال تردده على أحد مكاتب البريد بدائرة قسم شرطة الجيزة، وبحوزته هاتف محمول بداخله شريحة رقم الهاتف الواردة بالإعلان المشارإليه، وبمواجهته اعترف بارتكابه وقائع النصب على النحو المشار إليه، والهاتف المحمول المضبوط بحوزته لاستخدامه في التواصل مع المجني عليهم.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة